تم إنشاء هيئة متاحف الشارقة - (إدارة متاحف الشارقة - سابقاً) في عام 2006 من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، كإدارة حكومية مستقلة.

المتاحف وجدت لتكون مدرسة لأبنائنا والأجيال القادمة

صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
عضو المجلس الأعلي حاكم الشارقة

رؤيتنا

أن نكون منبراً ثقافياً معززاً لهوية الشارقة محلياً وعالمياً يساهم في تنشئة مجتمع واعٍ بأهمية المتاحف كوجهة ثقافية وتعليمية جاذبة وممتعة.

رسالتنا

الارتقاء المستمر في تقديم أعلى المقاييس المتحفية للحفاظ على المقتنيات وتعزيز الثقافة والتعليم عبر معارضنا و برامجنا التعليمية والمجتمعية.

عن المتحف

Sharjah Art Museum

تم افتتاح متحف الشارقة للفنون في السابع عشر من أبريل عام 1997.

لماذا يجب أن تزور متحف الشارقة للفنون

هنا يمكنك أن تتمتع بفضاءات مشرعة على الجمال والفن والإبداع تحتضنها مساحات رحبة، وهي متاحة على مدار العام.. إنها فضاءات لا مثيل لها لمتذوقي الفنون وزوار المتحف، حيث يحظون بمشاهدة تشكيلة واسعة من مقتنيات فنية غاية في الجمال ويشاركون في برامج ومعارض يستضيفها المتحف.

فضاءات رحبة مفتوحة على الجمال والفن والإبداع

مع افتتاح هذا الصرح الفني أصبح بمتناولك ارتياد واحدة من أكبر قاعات العروض الفنية في منطقة الخليج والتي تحتوي على أعمال فنية لفنانين تركوا بصمات واضحة في عالم الفن العربي والمحلي.

يمتد المتحف على ثلاثة طوابق تضم الأروقة المخصصة لعرض الإبداعات الفنية ومعروضات ومقتنيات تزيد عن 500 عمل فني، من مختلف الأساليب التعبيرية التي تأسر الزائر وتُلهم خياله، ويقيم المتحف معارض متميزة على مدار العام، ويضم مكتبة الفنون التشكيلية التي تحتوي على أكثر من 4 آلاف عنوان باللغة العربية والإنجليزية، وبعض اللغات الأخرى .







سياسات المتحف

تهدف سياسات المتحف إلى تعريف ضيوف المتحف بالإجراءات الصحيحة والسليمة لإستخدام مرافقها لأغراض التصوير والبحث الأكاديمي

سياسة البحث الأكاديمي

لتعبئة استمارة البحث الأكاديمي اضغط هنا

سياسة التصوير

لتعبئة استمارة طلب التصويراضغط هنا